قررت شركة الاتصالات الفنلندية العملاقة "نوكيا"، خفض قوتها العاملة بمقدار 14 ألف وظيفة؛ بعد انخفاض أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضحت أنه سيتم خفض العدد الحالي من العاملين من 86 ألفاً إلى 72 ألفاً، ويفترض أن يحقق برنامج التوفير الخاص للمجموعة خفضاً في التكاليف يبلغ 1.2 مليار يورو بحلول 2026، ويستهدف خصوصاً شبكات الهاتف المحمول والخدمات السحابية والشبكات.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة بيكا لوندمارك، بأنه في الربع الثالث، شهدت الشركة تأثيرًا متزايدًا لتحديات الاقتصاد الكلي على أعمالها، مشيراً إلى أن أصعب القرارات التي يجب اتخاذها هي تلك التي تؤثر على الموظفين.

وسجلت الشركة انخفاضاً نسبته 69% في أرباح الربع الثالث التي بلغت 133 مليون يورو، مقارنة بالعام السابق، فيما انخفض سعر سهم نوكيا بنسبة 2% إلى 3.26 يورو حوالي الساعة السادسة بتوقيت جرينتش.

كما شهدت الشركة المنتجة لمعدات الاتصالات التي تخوض معركة على شبكات الجيل الخامس مع منافستها السويدية إريكسون وشركة هواوي الصينية، انخفاضاً في مبيعاتها بنسبة 20% في الربع الثالث مقارنة بأرقام 2022، وبلغت قيمة المبيعات 4.982 مليار يورو في الربع الثالث 2023.

اضف تعليق